zagros news agency

من “فئة مليون دولار”.. المركزي العراقي يحذر من تداول نقود تذكارية

حذر البنك المركزي العراقي في بيان، الخميس، من ترويج نقود “أوراق تذكارية” تستخدم “للنصب والاحتيال”.

وأوضح في أن هذه الأوراق التذكارية من فئة “مليون دولار”، مشيرا إلى أن أعلى “فئة للتداول بالدولار الأميركي هي 100 دولار”.

ويؤكد المركزي العراقي، أن الجهات الأمنية والرقابية “تلاحق” الأشخاص الذين يقومون بالترويج لهذه “الأوراق التذكارية”، وتتخذ بحقهم إجراءات قانونية.

وورقة الـ “مليون دولار” غير متداولة في أسواق النقد العالمية، ولا تمثل أي “سند مالي” لأنها غير صادرة عن البنك الفيدرالي الأميركي، بحسب البيان.

وصدرت هذه الأوراق التذكارية عن “جمعية المليونيرات الأميركية”، وتستعمل لأغراض “الإهداء فقط”.

وحذر المركزي العراقي لأول مرة من تداول مثل هذه الأوراق في فبراير من عام 2020.

وصدرت عدة تحذيرات من المركزي العراقي، بشأن “عمليات وهمية لشراء الدولار”، خلال الفترة الماضية، ناهيك عن تحذيرات صدرت بشأن ما يعرف بـ “الدولار المجمَّد”.

هەواڵی پەیوەندیدار

مالية كوردستان: 550 ألف موظف يتسلمون رواتبهم عن طريق “حسابي”

کەریم

السلطات العراقية تكشف سبب وفاة شخص كل 10 دقائق

کەریم

مقرب من العامري: ننتظر فتوى جهاد من المرجع السيستاني

کەریم