ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

نيجيرفان بارزاني يشدد على أهمية انتخابات برلمان كوردستان

استقبل  نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، يوم (الأربعاء، 21 آب 2024)،  كلاوديو كوردون نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية والمساعدة في الانتخابات في العراق ورئيس بعثة يونامي وكالة.

وتبادل الجانبان في اجتماع الآراء بخصوص مهام فريق الأمم المتحدة للفترة المتبقية من تفويضه في العراق، وأوضاع العراق وإقليم كوردستان والانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان.

وإلى جانب التعبير عن الشكر والتقدير لدور الأمم المتحدة في العراق ومساعدتها ومساندتها لانتخابات برلمان كوردستان، أكد  الرئيس نيجيرفان بارزاني أن الانتخابات مهمة للغاية لسمعة ومكانة إقليم كوردستان وضرورية لتجديد وتأكيد شرعية مؤسساته، وشدد على إجراء عملية تصويت نزيهة وشفافة بمشاركة الأطراف كافة.

من جهته، عبر  كوردون عن شكر وتقدير فريق الأمم المتحدة لدور ومساعي  الرئيس نيجيرفان بارزاني وتعامله الصائب والواقعي مع مسألة الانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان، مؤكداً التزام الأمم المتحدة بالمساعدة على إنجاح الانتخابات وعملية التصويت فيها.

آخر اجتماعات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق الذي عقد في رئاسة إقليم كوردستان مع الأطراف المعنية في حكومة إقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، وأحدث تطورات المنطقة عموماً، شكلت محوراً آخر للاجتماع.

هەواڵی پەیوەندیدار

شغور منصب رئيس برلمان العراق… صراع سنيّ داخليّ أم تورط جهات أخرى؟

کەریم

“المياه الملوثة” تتسبب بتفشي حالات الإسهال والقيء في السليمانية

کەریم

الرئيس بارزاني يشدد على تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين إقليم كوردستان والاردن في مختلف المجالات

کەریم