ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

خبير في الشؤون العراقية والكوردية: التصريحات الأخيرة حول «مدافع البيشمركة» سطحية ومثيرة للشبهات

أكد الخبير في الشؤون العراقية والكوردية كفاح محمود، أن الصفقة التي تم بموجبها تسليم مدافع ثقيلة لقوات البيشمركة قانونية محضة ومتفق عليها ضمن برنامج حكومة السوداني وبموافقة الإطار التنسيقي، مشيراً إلى أن التصريحات الأخيرة بهذا الصدد سطحية ومثيرة للشبهات بعد أكثر من أربعين يوما من استلامها!.

وقال كفاح محمود، الكاتب والباحث السياسي والمستشار الإعلامي للزعيم الكوردي مسعود بارزاني، تعليقاً على الضجة المثارة حول «مدافع البيشمركة»: «إن التوقيت مثير للشبهات، خصوصاً أن هذه المدافع تم الاتفاق على تسليمها لقوات البيشمركة التي تعد جزءاً مهماً من المنظومة العسكرية العراقية، قبل عدة أشهر وتم تسليمها قبل أكثر من 40 يوماً».

وأضاف محمود لصحيفة ‹الشرق الأوسط›، إن «إثارة الموضوع من الحلبوسي أو غيره توضع عليه علامات استفهام كثيرة، خصوصاً أننا حيال تيارين؛ أحدهما يعمل على حل وتصفير المشاكل بين أربيل وبغداد وآخر يعمل على تعطيل تلك التوجهات».

وتابع: «التيار المعطل يسعى جاهداً وبتوجيه من جماعات محددة داخل الإطار (التنسيقي) إلى تعكير الأجواء وعدم نجاح مساعي التهدئة والحل بين بغداد وكوردستان».

وختم كفاح محمود قائلاً، إن «مساعي التعطيل لن تنجح، خصوصاً أن المجتمع السني من أقصى الأنبار إلى أقصى نينوى يكن احتراماً كبيراً لإقليم كوردستان ولقوات البيشمركة وللرئيس بارزاني. مواقف البيشمركة معروفة للعراقيين وقد قدمت تضحيات جسيمة في الحرب ضد داعش وهي جزء من منظومة الدفاع العراقية».

هەواڵی پەیوەندیدار

الخارجية الامريكية: نتواصل مع أربيل وبغداد وانقرة لاستئناف تصدير نفط كوردستان

کەریم

الصدر يدعو إلى مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل وأميركا داخل العراق وخارجه

کەریم

“سلك كهرباء” يشعل نزاعا عشائريا عنيفا جنوبي العراق

کەریم