ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

رئيس الحكومة يدشن مجمعاً صناعياً متطوراً للنحاس والكابلات ويؤكد: عازمون على تعزيز البنية التحتية للإقليم

في إطار جهوده المتواصلة لدفع عجلة التنمية الصناعية في إقليم كوردستان، دشن رئيس الحكومة مسرور بارزاني في أربيل، اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2024، مجمعاً صناعياً متطوراً لتدوير النحاس وتصنيع الكابلات الكهربائية بأحدث الوسائل التقنية.
وتجوّل رئيس الحكومة في أقسام المجمع، حيث اطلع على خطوط الإنتاج وآليات العمل الحديثة المستخدمة في تصنيع الكابلات والأسلاك، كما أبدى إعجابه بالقدرات الإنتاجية المتقدمة والابتكارات المستخدمة في مختلف مراحل التدوير والتصنيع.
وفي كلمة ألقاها خلال المراسم، أشاد رئيس الحكومة بالتكامل الصناعي الذي يقدمه هذا المشروع الذي سيسهم في إنتاج مكونات الكابلات والأسلاك محلياً، مما يلبي احتياجات السوق، معرباً عن سعادته بالتقدم الملحوظ الذي يحرزه القطاع الصناعي في الإقليم عموماً.
ولفت رئيس الحكومة إلى أهمية الموارد الطبيعية التي تزخر بها كوردستان في دعم الصناعات التحويلية خلال المواد الأولية المتوفرة، مشدداً على ضرورة تحسين جودة الإنتاج لكسب ثقة الأسواق العالمية وتعزيز مكانة الإقليم في التصدير على الصعيد الدولي.
وأكد رئيس الحكومة أن هذا المشروع يعكس التزام الحكومة وعزمها على تعزيز البنية التحتية الصناعية وكل القطاعات الأخرى وتوفير فرص عمل للشباب، كذلك أثنى على دور القطاع الخاص في إنشاء المصانع وتعزيز الإنتاج المحلي، مما يدعم برنامج التكامل مع القطاع العام.
ويضم المجمع الصناعي، الذي تبلغ تكلفته الإجمالية نحو 80 مليون دولار، ستة معامل متخصصة تعمل بأحدث التقنيات لإنتاج تشكيلة واسعة من الكابلات والأسلاك. وحصل المجمع على شهادات جودة عالمية، مما يضمن مطابقة منتجاته للمعايير الدولية وقدرته على المنافسة عالمياً.

هەواڵی پەیوەندیدار

خبير في شؤون الشرق الأوسط: وكالة (باراستن) لها تاريخ ناصع في الدفاع عن الوطن والمواطنين

کەریم

الأمم المتحدة: السليمانية مصدر رئيسي لتهريب المخدرات إلى أوروبا

کەریم

انخفاضه بنسبة 90% ..تواجد PKK يؤثر على انتاج العسل في إقليم كوردستان

کەریم