ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

مالية كوردستان تعلن تفاصيل مفاوضاتها في بغداد بشأن رواتب موظفي الإقليم

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول (أكتوبر) 2024، عن تفاصيل مفاوضات وفدها في العاصمة الاتحادية بغداد، بشأن رواتب موظفي الإقليم.

وقال بيان للوزارة ، إن “وفداً موجود في بغداد منذ ثلاثة أيام لمناقشة مسألة رواتب موظفي إقليم كوردستان، حيث عقدوا العديد من الاجتماعات، وتوصلوا إلى عدد من الاتفاقات”.

وأضاف البيان أنه “بعد إتمام كافة الإجراءات المتعلقة بتمويل رواتب الموظفين لشهر أيلول، تم تحويل مبلغ 598 مليار دينار لتغطية رواتب الموظفين والمتقاعدين المدنيين وموظفي العقود لشهر آب”.

وتابع: “سيبدأ توزيع رواتب موظفي شهر آب يوم الجمعة 4 تشرين الأول، على أن تنتهي العملية خلال أيام وفقاً لقرار وزير المالية في الإقليم”.

ووفقاً للبيان، من المقرر أن تقوم المالية الاتحادية بصرف جميع الاستقطاعات المتأخرة من شهر شباط إلى آب في الأسبوع المقبل، والتي كانت قد توقفت بحجج مختلفة.

وأشار بيان وزارة مالية كوردستان إلى أنه “بعد صرف رواتب القوات الأمنية لشهر أيلول، وجميع الاستقطاعات للشهور الأولى من العام الجاري حتى شهر آب، سيتم بدء توزيع رواتب شهر أيلول في الأسبوع المقبل مباشرة”.

هەواڵی پەیوەندیدار

مسرور بارزاني يهنئ اتحادي الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستانيين في الذكرى السنوية لتأسيسهما

کەریم

برقية مواساة من رئيس إقليم كوردستان

کەریم

الرئيس بارزاني والقنصل الفرنسي يبحثان تعزيز العلاقات ومستجدات كوردستان والعراق والمنطقة

کەریم