ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

مسرور بارزاني: نسعى لرفع مستوى التعليم في كوردستان

هنّأ رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، خريجي الدفعة الـ 43 من جامعة صلاح الدين، متمنياً لهم مستقبلاً مشرقاً، مؤكداً أن الحكومة تسعى لرفع مستوى التعليم في كوردستان.

جاء ذلك، خلال كلمةٍ لرئيس الحكومة خلال حضوره حفل تخريج الدفعة الـ 43 من طلاب جامعة صلاح الدين في ملعب فرانسوا هريري بأربيل.

وتخرّج ضمن الدفعة الـ 43 لجامعة صلاح الدين خمسة آلاف و554 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات، وتتكون جامعة صلاح الدين من 16 كلية و86 قسماً.

وقال مسرور بارزاني: «يعد هذا النجاح انتصاراً كبيراً للطلاب في هذه المرحلة من حياتهم، يجب أن تشعروا بالارتياح لرؤية ثمار عملكم، نحن فخورون بكم».

وأعرب رئيس الحكومة عن خالص شكره لأساتذة الجامعة، وقال: «أساتذة الجامعات لم يعطّلوا التعليم الجامعي خلال الأزمة، بل استمروا في عملهم بكل إخلاص».

وأضاف: «على الرغم من عملهم الشاق، إلا أنهم لم يضيعوا جهود الطلاب، وستقوم حكومة إقليم كوردستان بتعويضهم عن جهودهم».

وبشأن تحسين مستوى التعليم في إقليم كوردستان، قال رئيس الحكومة: «نريد رفع مستوى التعليم في كوردستان، ولهذا الغرض أنشأنا لجنة ثقة، للارتقاء بمستوى التعليم العالي إلى المعايير الدولية».

وأكّد أن الحكومة تبذل قصارى جهدها للاهتمام بالجامعات وسكن الطلاب، لافتاً إلى أن حكومة كوردستان لن تتردد في تحسين مستوى التعليم من كافة الجوانب.

وخاطب مسرور بارزاني في كلمته الخريجين وقال: «لقد اجتزتم امتحاناتكم اليوم بنجاح، ولكنكم أمام اختبارٍ آخر وهو التصويت».

وقال: «يجب على الجميع المشاركة في عملية الاقتراع. معظمكم يشارك لأول مرة، لذلك من المهم التصويت لأن ذلك من حقكم».

وأضاف: «يمكنكم الآن الحصول على قراءة أفضل للأحداث بفضل ما تعلمتم في الجامعات، لذلك من المهم التصويت للحزب الذي يخدم الشعب والوطن».

وقال: هذه الانتخابات مهمة بالنسبة لنا جميعاً، وأي قرار يتم اتخاذه في هذه الانتخابات سيحدد مصير بلادنا».

وتابع: «يمكن للناخبين أن يقرروا من سيحكم مستقبلهم، ويجب على الجميع التصويت حتى لا يقرر الآخرون نيابة عنهم».

وتأسست جامعة صلاح الدين عام 1968 بمدينة السليمانية، لكنها انتقلت عام 1981 إلى أربيل، وهي عضو في الاتحاد الدولي للجامعات.

وتستقبل الجامعة سنوياً عدداً كبيراً من الطلاب في مختلف الأقسام العلمية والأدبية والمهنية، بشكلٍ مجاني على نفقة حكومة إقليم كوردستان.

هەواڵی پەیوەندیدار

وزير المالية: مشروع ‹حسابي› خطوة مهمة في مصلحة الموظفين

کەریم

قنصلها العام في اربيل: فرنسا تعمل على تعزيز علاقاتها مع إقليم كوردستان في جميع المجالات

کەریم

في عهد الكابينة التاسعة.. اكمال طريق أربيل – دهوك بكلفة نحو 400 مليار دينار

کەریم