ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع الرئيس أردوغان

اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان و رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، بعد ظهر اليوم (الأربعاء، 16 تشرين الأول 2024) في العاصمة التركية أنقرة.

وفي الاجتماع، أكد الجانبان على تطوير علاقات تركيا مع العراق وإقليم كوردستان، وبالأخص في المجال الاقتصادي، وفي هذا السياق، بحث الجانبان في سبل رفع مستوى التبادل التجاري وفرص عمل وتشغيل رؤوس الأموال التركية في شتى أنحاء العراق وإقليم كوردستان.

وأكد رئيس الجمهورية التركية على استمرار تعاون ودعم بلاده للعراق وإقليم كوردستان والتعاون المشترك بين الجانبين في المجالات كافة، كما بيّن استعداد ورغبة القطاع الخاص في بلاده للعمل والاستثمار في القطاعات والمجالات المتنوعة.

وفي محور آخر من الاجتماع، أعرب الجانبان عن قلقهما من توترات الأوضاع في الشرق الأوسط وخطرها وتداعياتها المحتملة على المنطقة، وفي هذا الصدد اتفقت آراء الجانبين على ضرورة أن يعمل الجميع على منع اتساع دائرة التعقيدات، وحل المشكلات بالطرق السلمية.

وشغلت علاقات أربيل وبغداد، ومشروع طريق التنمية، وعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع دول المنطقة، ومخاطر الإرهاب والتصدي لداعش، محوراً آخر من الاجتماع.

هەواڵی پەیوەندیدار

أربيل يخطف 3 نقاط من دهوك بـ”ديربي كوردستان” وكربلاء والنجف حبايب في “نجوم العراق”

کەریم

إقليم كوردستان: غداً الإثنين أول أيام شهر رمضان

کەریم

وزارة الموارد الطبيعية: حكومة كوردستان سلمت أكثر من 11 مليون برميل نفط للحكومة الاتحادية ولم تحصل على دينار واحد

کەریم