zagros news agency

نائب كوردي يكشف السبب وراء استقالة اعضاء المحكمة الاتحادية

كشف نائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي ، ظهر اليوم الخميس ، عن ان استقالة أعضاء المحكمة الاتحادية جاءت بسبب قضية خور عبدالله.

وكان 6 من اعضاء المحكمة الدائميين و 3 احتياط قدموا استقالاتهم لرئيس المحكمة اليوم حيث كان من المقرر ان تتناول المحكمة قضيتي خور عبدالله ورواتب موظفي اقليم كوردستان.

النائب شيروان دوبرداني، قال لوكالة (باسنيوز): “حُلّت المحكمة الاتحادية العراقية، واستقال 6 من أعضائها الدائمين و3 من أعضاءها الاحتياط”.

موضحاً ” المتبقين هم 3 قضاة وبهذا العدد لن يكتمل النصاب بعد الآن ولن تنعقد جلسات المحكمة”.

وتابع: “يجب على 7 من قضاة المحكمة الحضور دائمًا. لكن حالياً لايمكن لها حتى إصدار الأوامر الولائية ، لذا تبقى مشكلة الرواتب قائمة بين حكومتي إقليم كوردستان والاتحادية”.

وكشف دوبرداني ، عن أن سبب استقالة القضاة التسعة يتعلق بقضية خور عبد الله.

هەواڵی پەیوەندیدار

اتحاد معلمي كوردستان يطالب بتمديد العطلة الدراسية لأجل غير مسمى بسبب الأوضاع الأمنية

کەریم

مساعد وزير الخارجية التركي لشؤون الطاقة يصل إلى أربيل

کەریم

خطاب استعراضي لنصرالله والرد على هجوم القنصلية متروك لإيران

کەریم