ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

نيجيرفان بارزاني: لا ينبغي للأطراف تسقيط بعضها البعض خلال الحملات الانتخابية

في إطار زيارته إلى إدارة زاخو المستقلة اليوم (الأحد، 15 أيلول 2024)، تفقد  نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مشروع كورنيش زاخو.

وخلال الزيارة، أجاب  على أسئلة عدد من الصحفيين حول هدف زيارته، قائلاً: “في إطار زيارتي لمحافظة دهوك، قمت اليوم بزيارة إدارة زاخو المستقلة، ورغبت في أن أزور بمعية السيد كوهدار شيخو رئيس إدارة زاخو ، بعض المناطق التي قُدمت لها الخدمات، ومن بينها موقع إنشاء هذا المشروع، الذي يقع وراءنا. في الحقيقة، إن ما رأيته يستحق الثناء ألف مرة، وهذا المشروع ليس الوحيد. لقد تم خلال هذه السنوات الثلاث إنجاز الكثير من العمل الجيد، وكذلك تقديم الخدمات الجيدة لمدينة زاخو وفي كافة أنحاء إدارة زاخو المستقلة”.

وأضاف”ما أود قوله هو: أرجو أن يزداد هذا النوع من النماذج، فشعبنا يستحق المزيد من الخدمات. لقد بذل شعبنا الجهود وهو يستحق هذه الخدمات. في الحقيقة أثني من القلب أولاً على رئيس إدارة زاخو المستقلة السيد كوهدار، وكامل فريقه، وأعتذر عن عدم ذكر أسمائهم جميعاً، لكن أقصد كل دوائرهم، وكل من بذل جهداً من أجل زيادة الخدمات وتقديم ما هو جيد لشعبنا، ٲَلا سلمت أيديهم”.

وفيما يخص حل المشاكل بين أربيل وبغداد، وأسلوب الحملات الانتخابية للدورة المقبلة لبرلمان كوردستان، قال : “لم تنطلق الحملات الانتخابية بعد، وأعتقد أنني قلتها فيما سبق، وأعود الآن وأكررها إن طريقة الدعاية الانتخابية يجب أن تكون بطريقة لا يسقط من خلالها أحد الآخر، فجميعنا بالنتيجة في سفينة واحدة. الانتخابات أمر طبيعي، والانتخابات تجرى، لكن التسقيط وإلغاء الآخر، هو ما أعتقد أن علينا تجنبه وأن لا تبلغ الأمور ذلك المبلغ. يجب أن لا يكون أسلوب الحملات الانتخابية بصورة تمس الأمن المجتمعي لإقليم كوردستان. أما عن المشاكل، فحكومة إقليم كوردستان مستمرة في العمل مع بغداد من أجل حل المشاكل، وسياسيتنا واضحة وهي أننا نريد حل كل المشاكل في إطار الدستور العراقي”.

ورداً على سؤال حول كون صوته  شجياََ وهو يتلو المديح بمناسبة المولد النبوي، قال  الرئيس نيجيرفان بارزاني: “هناك أيضاً من يقول إن صوتي منكر للغاية، الرأيان قائمان، لم أكن قد شاهدت ذلك، في الحقيقة شاهدته مثلكم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا كان منذ 28 سنة، والذين يقولون إن صوتك عذب فهذا جيد، والذين يقولون إن صوتك منكر فأستميحهم العذر”.

كما وقال  الرئيس نيجيرفان بارزاني حيال زيارته إلى محافظة دهوك وإدارة زاخو المستقلة: “زيارتنا في أغلبها كانت للاطلاع على الأوضاع هنا. أثني على كل الأعمال والجهود المبذولة في دهوك وخاصة في زاخو التي أنا فيها الآن، سعيد بالأعمال والخدمات المنجزة فيها. رسالتي الوحيدة هي رسالة ثناء، وأطال الله في أعماركم ودمتم موفقين”.

أما بشأن استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان، فقال : “لم يسمح بذلك حتى الآن. حكومة إقليم كوردستان مستعدة، والمشكلة ليست عند حكومة الإقليم، بل يجب أن تحل هذه المشكلة في بغداد، وإلا فإننا كحكومة إقليم كوردستان جاهزون”.

وعن رواتب موظفي إقليم كوردستان، أعلن  أنه “بعد زيارة الوفد الذي جاء من بغداد، وحتى الآن، فإن الأمر الواضح هو أن الرواتب ستصرف، ونحن بلا شك نعتذر عن تأخر صرفها في بعض الأحيان بشكل أو بآخر، ولكني لا أعتقد أن تظهر مشاكل تواجه مسألة الرواتب”.

هەواڵی پەیوەندیدار

بلينكن: 300 ألف إيزيدي لم يعودوا إلى ديارهم

کەریم

نيجيرفان بارزاني والقيادات العراقية يبحثون أوضاع البلد

کەریم

مالية كوردستان تعلن إيداع نحو 700 مليار دينار بحسابها رواتب القوات الأمنية بالإقليم

کەریم