ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

رئيس الحكومة يدشن مصنع سليفانا في زاخو ويؤكد: منتجاتنا وصلت إلى الأسواق العربية والأوروبية ونطمح للمزيد

تحقيقاً لأهداف الحكومة في دعم الصناعات المحلية وتعزيز تنافسيتها عالمياً، دشن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت 21 أيلول (سبتمبر) 2024، مصنع سليفانا لتسويق قمح المزارعين في زاخو، والذي أنشأته شركة (خوشناو).
وفي كلمة له خلال المراسم، قال رئيس الحكومة إن هذا المصنع يندرج ضمن البرنامج الحكومي الهادف لتسويق قمح مزارعي كوردستان، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص، وباتباع أعلى المعايير العالمية، كما أعرب عن أمله في أن يسهم هذا المصنع في الارتقاء بالخدمات المقدمة للمزارعين في المنطقة، وأن يشجع على توسيع مثل هذه المشاريع الحيوية في المستقبل.
وأضاف: “لقد أولينا اهتماماً خاصاً بقطاع الزراعة والصناعات الغذائية، وتجلى ذلك في تنفيذ العديد من المشاريع، مثل السايلوهات والمشاريع الزراعية في مختلف مناطق كوردستان، سواء من خلال جهودنا كحكومة أو بالتعاون مع القطاع الخاص”.
وأكد رئيس الحكومة على أهمية تسويق منتجات المزارعين محلياً وعالمياً، قائلاً: “منتجاتنا وصلت بالفعل إلى الدول العربية والأوروبية وباتت متوفرة في أسواقها، وستستمر الجهود لتوسيع هذا النطاق، ومن الضروري جداً أن يلتزم المزارعون بأعلى معايير الجودة واستثمار أحدث التقنيات الزراعية”.
وأشار إلى أن الزراعة تمثل حجز الزاوية في الخطط الحكومية لتنويع الاقتصاد، مبيناً أن تطوير هذا القطاع أسهم في توفير آلاف فرص العمل للشباب.
وأضاف رئيس الحكومة: “هدفنا يتمثل في تحويل المجتمع من مجرد مستهلك إلى مجتمع منتج، وسنواصل دعم المنتجات المحلية بكافة الوسائل الممكنة، حتى تتمكن هذه المصانع والمشاريع من المنافسة بقوة مع المنتجات الأجنبية”.

هەواڵی پەیوەندیدار

مسرور بارزاني: انا في بغداد للتأكيد على ضمان حقوق شعب كوردستان ومعالجة الخلافات القائمة

کەریم

واشنطن بشأن العمليات العسكرية التركية: نتفهم الخطر المستمر الذي يسببه PKK

کەریم

مسرور بارزاني: لن نتنازل عن أي من حقوق شعبنا الدستورية بأي شكل من الأشكال

کەریم