ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

رئيس حكومة إقليم كوردستان يبشر مواطني كويسنجق بقرارين جديدين

بشَّر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 25 أيلول 2024، مواطني كويسنجق، بقرارين جديدين يصبان في مصلحتهم.

وجاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها، خلال مراسم قرع جرس بداية العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان، من مدرسة نجيبة جلي زادة في كويسنجق.

وبدأ العام الدراسي الجديد في إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 25 سبتمبر أيلول، وقرع رئيس الوزراء مسرور بارزاني جرس بدء العام الدراسي 2024- 2025 في مدرسة “نجيبة جلي زاده” في كويسنجق.

وخلال كلمةٍ له، هنّأ مسرور بارزاني جميع الطلاب والمعلمين ببداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكّداً أن المعلمين “كانوا دائماً في الطليعة لخدمة شعبنا ووطننا من خلال تعليم جيل جديد”.

وتمنى رئيس الوزراء أن يكون العام الدراسي الجديد، عام السلام والنجاح والسعادة لجميع الطلاب في مدارس إقليم كوردستان.

وأعلن مسرور بارزاني، عن قرارين يصبان في مصلحة مواطني كويسنجق، أحدهما البدء بإنشاء الطريق المزدوج أربيل – كويسنجق، والذي يعد مطلباً ملحاً من قبل مواطني كويسنجق وأربيل منذ مدة.

وكما قال رئيس الوزراء: “أعلم أن جهودا قد بذلت منذ عام 2012 وتم وضع حجر الأساس لهذا الطريق، ولكن لأسباب مختلفة، لم يتم تنفيذ هذا المشروع بعد، آمل في الأيام القليلة المقبلة، إن شاء الله، البدء في تنفيذ واستكمال هذا المشروع”.

أما القرار الثاني، فهو تحويل ناحية طقطق إلى قضاء، الأمر الذي سيشكل عوناً كبيرا لأهالي الإقليم ويخفف العبء الإداري على مدينة كويسنجق ويمنح طقطق مزيدا من الخصوصية”.

وعن المدرسة التي قرع رئيس حكومة إقليم كوردستان، جرس بداية العام الدراسي الجديد منها، هي مدرسة “نجيبة خان” سميت على اسمم ابنة رجل الدين المعروف في قضاء كويسنجق “ملاّ جليل زاده”، و كانت أول فتاة في اقليم كوردستان تلتحق بمدرسة مختلطة من البنات والبنين قبل نحو 100 عام.

هەواڵی پەیوەندیدار

بقرار من مسرور بارزاني.. توزيع مساعدات مالية على 3500 من الناجين الإيزيديين

کەریم

نيجيرفان بارزاني: عدم تطبيق الفدرالية هو مصدر مشاكل العراق

کەریم

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع مع رئيس الوزراء الاتحادي

کەریم