ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

نعيم قاسم: حزب الله سيختار أمينا عاما في أقرب فرصة

قال نائب الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الاثنين، إنه سيتم اختيار أمين عام للحزب “في أقرب فرصة” بعد اغتيال قائده، حسن نصر الله، بغارة إسرائيلية، الجمعة، قال إنها أودت بأربعة آخرين، بينهم نائب قائد عمليات الحرس الثوري الإيراني.

وأكد قاسم أن “الخيارات ستكون سهلة لأنها واضحة ولأننا على قلب رجل واحد”، وأن هيكلية الحزب لم تتأثر بعمليات الاغتيال الإسرائيلية، لأن أي قائد يقتل يكون له نائب ويتم تعيينه على الفور.

وفي أول تعليق لحزب الله منذ مقتل نصرالله ، شدد قاسم في كلمة مسجلة على أن الحزب سيواصل قتال إسرائيل “مساندة لغزة وفلسطين.. وردا على الاغتيالات وقتل المدنيين”، مؤكدا “سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الاسرائيلي أن يدخل بريا”.

وأضاف أن الحزب المدعوم من إيران يواصل عملياته ويتحرك وفقا للخطط الموضوعة بالفعل، ووصف هجماته حتى الآن بأنها عند “الحد الأدنى”. وذكر أن المعركة قد تكون طويلة.

وأشار إلى أن عمليات الحزب “استمرت بنفس الوتيرة وأكثر” منذ مقتل نصر الله، وقال إن حزب الله ضرب أهدافا إسرائيلية على مسافة 150 كيلومترا داخل إسرائيل.

ونقلت إسرائيل ثقلها العسكري في الأيام الأخيرة من غزة إلى لبنان الذي شهد هجمات إسرائيلية يومية على أهداف لحزب الله خصوصا، شملت اغتيال نصر الله.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية مقتل 105 أشخاص وجرح 359 جراء الهجمات الاسرائيلية، الأحد.

وبعد عام تقريبا على بدء تبادل القصف عبر الحدود، بدأت إسرائيل غارات جوية مكثفة على أهداف بمناطق متفرقة في لبنان في 23 سبتمبر.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل القصف عبر الحدود بشكل يومي منذ شنت حماس هجومها غير المسبوق على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر وردت إسرائيل بعملية عسكرية متواصلة على قطاع غزة.

وقتل المئات وجرح الآلاف نتيجة الغارات الإسرائيلية المكثفة على مناطق متفرقة في لبنان، والتي تسببت بنزوح وتهجير مئات الآلاف.

وأعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوع أنه يواصل غاراته الجوية في لبنان وذلك في إطار عملية أسماها “سهام الشمال”.

ويعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ باتجاه مواقع إسرائيلية، وغالبا ما تعترض المنظومات الدفاعية معظمها.

هەواڵی پەیوەندیدار

البيت الكوردي في كندا يحيي الذكرى الـ 36 لجريمة الأنفال

کەریم

رئيس إقليم كوردستان ووزير التجارة العراقي يبحثان في شؤون التجارة مع إيران

کەریم

أوميد خوشناو قريباً افتتاح الخط الجوي بين أربيل وديار بكر

کەریم