ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

رئيس المحكمة الاتحادية العليا يؤكد على ضرورة فصل موضوع الرواتب عن الخلافات السياسية

أكد رئيس المحكمة الاتحادية العليا، أمس الأربعاء، على ضرورة فصل موضوع رواتب الموظفين عن الخلافات السياسية.

والتقى رئيس المحكمة الاتحادية العليا، القاضي جاسم محمد عبود العميري اليوم الأربعاء 2 تشرين الأول / أكتوبر 2024، في مكتبه الخاص، مسؤول ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد فارس عيسى.

وفي مستهل اللقاء، نقل مسؤول ممثلية حكومة إقليم كوردستان، تحيات رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، لرئيس المحكمة الاتحادية العليا.

وفي جانب آخر من اللقاء، تحدث مسؤول ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، عن تداعيات قرارات المحكمة الاتحادية، والتأكيد على ضرورة تنفيذها من قبل الجانبين الاتحادي وإقليم كوردستان.

وأضاف عيسى، أنه «على الرغم من تنفيذ حكومة إقليم كوردستان التزاماتها، بشأن قرار المحكمة الخاص بصرف رواتب الموظفين، إلا أنه ما يزال هناك تلكؤ في صرفها، داعياً رئيس المحكمة، إلى القيام بواجبه إزاء المطالبة من المؤسسات الاتحادية الالتزام بالقرار المذكور وتنفيذه».

كما تم الحديث خلال اللقاء، عن قانون التقاعد الموحد، وفق القرار الصادر من المحكمة الاتحادية، وبهذا الصدد، أكد فارس عيسى على أن حكومة إقليم كوردستان، نفذت القانون منذ شهر تموز الماضي.

وفي ختام اللقاء، أكد رئيس المحكمة الاتحادية القاضي جاسم محمد عبود العميري على ضرورة فصل موضوع رواتب الموظفين عن الخلافات السياسية، «لأن قضية الرواتب هي قوت الشعب، وينبغي عدم التمايز بين المواطنين العراقيين بهذا الجانب»، معلناً عن دعمه «لحل جميع القضايا الخلافية وفق القانون والدستور، كي يعيش المواطن العراقي وبالأخص مواطني إقليم كوردستان بكرامة».

هەواڵی پەیوەندیدار

تهنئة رئيس إقليم كوردستان لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان

کەریم

امريكا تزود قوات البيشمركة بأسلحة ثقيلة

کەریم

الأمين العام لمنظمة أوبك يصل بغداد

کەریم