ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

رئيس الحكومة يفتتح مجمع البارزاني الخالد التربوي ويشدد على أهمية التعليم في نهضة المجتمع وتقدمه

تأكيداً على أهمية التعليم في بناء المستقبل، افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأحد 13 تشرين الأول (أكتوبر) 2024، مجمع البارزاني الخالد التربوي في أربيل، وذلك خلال مراسم رسمية حضرها وزير التربية وعدد من المسؤولين.
ويأتي افتتاح المجمع في إطار حرص حكومة الإقليم على توفير بيئة تعليمية مثالية للطلبة وتخليد ذكرى الزعيم الوطني مصطفى البارزاني، حيث صُمم المجمع وفق أحدث المعايير العالمية، ويضم أقساماً تعليمية متعددة، بالإضافة إلى مساحات خضراء وقاعات رياضية وفنية وصحية، مما يهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة والتلاميذ.
وفي كلمته خلال الافتتاح، أشاد رئيس الحكومة بالتصميم المتطور للمجمع، مؤكداً على أهمية التربية والتعليم في تقدم المجتمع ونهضته، كما شدد على ضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة للطلبة، مبيناً أن المجمع على لم يقتصر الجانب التعليمي فحسب، بل تضمن مرافق متكاملة تشمل الرياضة والفنون والصحة والمساحات الخضراء، مما يوفر بيئة تعليمية مثالية تشجع على الاهتمام بالدراسة.
وأضاف أن المجمع يحمل اسم القائد الوطني البارزاني الخالد الذي كرّس حياته لتحقيق الكرامة القومية، وتجسيداً لرؤيته في تمكين شعب كوردستان من الدراسة بلغته الأم بحرية ورأس مرفوعة، وبناء مجتمع متعلم ومتقدم، يسهم في بناء وخدمة الوطن.
وأكد رئيس الحكومة أن المنجزات المتحققة ما هي إلا ثمرة نضال وتضحيات البيشمركة والشهداء، وحث الطلبة والمعلمين والموظفين على أن يكونوا على قدر المسؤولية وحمل اسم البارزاني الخالد ليصبحوا قدوة في العلم والأخلاق والوطنية ونموذجاً يحتذى به في الذكاء والتفوق وحماية البيئة.
وفي ختام كلمته، جدد رئيس الحكومة التزامه بمواصلة تطوير قطاع التربية، مسلطاً الضوء على الجهود المبذولة في بناء وتجديد عشرات المدارس، رغم التحديات المالية، بالتعاون مع القطاع الخاص، مؤكداً أن الخطط مستمرة لتعزيز وتطوير العملية التعليمية في الإقليم.

هەواڵی پەیوەندیدار

السفارة الأميركية ببغداد تعلق على إدراج قناة إسرائيلية صورة للسيستاني بقائمة استهدافات

کەریم

برلماني يصف ادعاء وزير الهجرة بوجود جهات تمنع عودة النازحين لديارهم بـ”الأكذوبة”

کەریم

السوداني يطالب بإيقاف عمليات التهريب في منفذي باشماخ و پرويزخان الحدوديتان مع ايران في السليمانية

کەریم