ئاژانسی هەواڵی زاگرۆس

سيداد بارزاني: سيبقى “البارتي” الحصن المنيع للدفاع عن الأرض والوطن

أقام الحزب الديمقراطي الكوردستاني، أمس الاثنين، كرنفالاً جماهيرياً بمنطقة زرارتي التابعة لمحافظة أربيل، دعماً لقائمته 190 لخوض انتخابات برلمان إقليم كوردستان.

وقال عضو المكتب السياسي في الحزب، سيداد بارزاني، في كلمةٍ له أمام آلاف الجماهير الحاشدة، إن منطقة زرارتي مألوفة بالنسبة للديمقراطي الكوردستاني الذي يثق بأنصاره فيها، والذين سيشاركون في انتصاره.

وأشار إلى أن الديمقراطي الكوردستاني “كان ولا يزال الحصن المنيع للدفاع عن الأرض والوطن، فالماضي والحاضر شاهدٌ على ذلك، ويمكن لهذا الحزب أن يلعب دوراً كبيراً في حماية شرف كوردستان وكرامتها في المستقبل أيضاً”.

وأكّد سيداد بارزاني أن شعب كوردستان “سيحتفل مرتين في الـ 20 اكتوبر تشرين الأول الجاري، الاحتفال الأول سيكون بإحباط مشروع الـ 20 اكتوبر 2017 الذي سعى إليه الأعداء بدعم جهةٍ واحدة لتدمير الإقليم، والذي تم إفشاله بفضل مقاومة البيشمركة وبطولاتهم، ومساندة شعب كوردستان الوفي وصموده، في ظل سياسة الرئيس بارزاني الحكيمة”.

وأوضح أنه “كلما كان الحزب الديمقراطي الكوردستاني قوياً بدعم الجماهير الكوردستانية الوفية، كانت كوردستان أقوى”.

وقال: إن المشاركة في الانتخابات واجب ديني ووطني وقومي، ومثلما أحبط شعب كوردستان مخطط الأعداء في الـ 20 اكتوبر 2017، سيحقق الانتصار مرةً أخرى بالتصويت لقائمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني 190، قائمة الازدهار والوحدة والصمود.

ومن المقرر إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان في الـ 20 اكتوبر تشرين الأول الجاري، بإشراف المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق.

ويحقُّ لـ مليونين و899 ألفاً و878 ناخباً التصويت، بينهم مليونين و683 ألفاً و618 ناخب في التصويت العام، و215 ألفاً و960 ناخباً في التصويت الخاص.

هەواڵی پەیوەندیدار

رئيس حكومة إقليم كوردستان يؤكد على متانة العلاقات الثنائية بين أربيل وواشنطن

کەریم

بدعم حكومي فتيات حلبجة يتجهن للحرف اليدوية السياحية

کەریم

مجلس وزراء كوردستان يناقش جهود وخطوات استئناف تصدير النفط واستلام قمح فلاحي الإقليم

کەریم