zagros news agency

ألمانيا تخلي موظفي سفارتها في بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، أن بلاده قررت سحب موظفي سفارتها في بغداد مؤقتاً من العراق، في ظل تزايد المخاطر الأمنية المرتبطة بالصراع الدائر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث، في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”، إن “موظفي السفارة الألمانية في بغداد تم نقلهم مؤقتاً خارج العراق بسبب حالة التهديد”، مشيراً إلى أن سلامة الموظفين تخضع لتقييم مستمر في ضوء التطورات الأمنية.

وأضاف أن السفارة لا تزال متاحة للتواصل، رغم أن الخدمات القانونية والقنصلية فيها كانت محدودة للغاية منذ فترة نتيجة الظروف الأمنية القائمة.

هەواڵی پەیوەندیدار

رئيس حكومة إقليم كوردستان يستقبل وفداً أمريكياً

کەریم

قبل مواجهة “عقوبات قاسية”.. تقرير يكشف: واشنطن منحت بغداد 3 أسابيع لوضع خطة نزع سلاح الحشد

کەریم

اختطاف الصحفية الأميركية “شيلي كتلسون” في بغداد

کەریم