zagros news agency

حكومة إقليم كوردستان تُسلّم رسالة احتجاج إلى القنصلية الإيرانية

أعلنت دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء، تسليم مذكرة احتجاج رسمية إلى القنصلية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية في أربيل، تعبيراً عن رفضها واستيائها من تصريحات أخيرة.

يأتي هذا الإجراء عقب سلسلة من التصريحات والتهديدات التي أطلقها القنصل العام الإيراني في السليمانية، والتي استهدفت مواطني الإقليم والكيان الدستوري والسياسي لإقليم كوردستان.

وأعربت حكومة الإقليم في مذكرة الاحتجاج عن قلقها العميق إزاء استخدام لغة التهديد، مؤكدة أن مثل هذه المواقف لا تخدم العلاقات الدبلوماسية المتبادلة ولا تنسجم مع مبادئ حسن الجوار.

هەواڵی پەیوەندیدار

مسرور بارزاني: التوجه نحو الدكتاتورية وانتهاك حقوق مواطنينا سيضر بمصالح عموم العراقيين

کەریم

دورة سينسيناتي: ألكاراس وسينر وجهاً لوجه في النهائي

کەریم

أردوغان يصف اجتماعاته في أربيل بـ”المثمرة” ويؤكد: سنواصل تعزيز التعاون مع حكومة إقليم كوردستان

کەریم