zagros news agency

مسرور بارزاني في السنوية الـ 50 لقصف قلعةدزة: شهداء هذه الكارثة سيبقون في ذاكرتنا دائماً

في الذكرى السنوية الـ 50 لقصف مدينة قلعة دزة من قبل النظام العراقي السابق ، قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني ، اليوم الأربعاء 24 ابريل/ نيسان ، سنتذكر دائما شهداء هذه المأساة.

رئيس الحكومة ، قال في منشور على حسابه في منصة إكس: “قبل نصف قرن، قصف نظام البعث مدينة قلعةدزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات من الأبرياء، بالإضافة إلى تدمير المدينة”.

مضيفاً ” وفي عام 1982، قام أيضًا بإطلاق النار على تظاهرة في المدينة لتكريم ضحايا القصف”.

مردفاً ” شهداء هذه الكارثة سيبقون في ذاكرتنا دائماً “.

هەواڵی پەیوەندیدار

الذهب يتخطى حاجز 4800 دولار للمرة الأولى

کەریم

«جيميناي 2.0»… «غوغل» بدأت إتاحة نموذجها الأحدث للذكاء الاصطناعي التوليدي

کەریم

مجلس الوزراء يؤكد إيفاء إقليم كوردستان بجميع التزاماته في إطار التفاهم المشترك، ويشدد على ضرورة إسراع الحكومة الاتحادية في إرسال رواتب مواطنيه ومستحقاتهم المالية

کەریم