أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، عن بيانات جديدة بشأن المستحقات المالية للإقليم والتحويلات التي أرسلتها الحكومة الاتحادية خلال الأعوام السبعة الماضية.
وقالت الوزارة في بيان طالعته (باسنيوز)، إن البيانات الواردة في كتاب أعمالها ونشاطاتها وإصلاحاتها المالية للفترة الممتدة من عام 2019 إلى عام 2025، أظهرت أن حصة إقليم كوردستان، بعد استقطاع النفقات السيادية والحاكمة، بلغت أكثر من 79 ترليون دينار.
وأضافت أن الحكومة الاتحادية أرسلت خلال تلك المدة نحو 33 ترليون دينار فقط لتمويل رواتب موظفي الإقليم، فيما حجبت أكثر من 48 ترليون دينار من حصة إقليم كوردستان.
وأوضحت الوزارة أن بغداد لم ترسل، إلى جانب ذلك، أي مبالغ لتغطية النفقات التشغيلية والاستثمارية في الإقليم طوال المدة المذكورة.




