zagros news agency

ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة

اكد مدير عام المديرية العامة للسدود وخزانات المياه في إقليم كوردستان، رحمن خاني، اليوم الجمعة، بأن هناك ارتفاع واضح في منسوب مياه السدود المنتشرة بإقليم كوردستان، وتم حل مشكلة المياه الصالحة للشرب والتي تستعمل أيضا لإرواء الأراضي الزراعية في معظم المناطق.

وقال خاني : ” هناك ارتفاع بحوالي 5 امتار بمنسوب المياه في سد دوكان مقارنة بالأعوام السابقة، فيما شهد سد دربنديخان ارتفاعاً بحوالي 6 أمتار، وسد دهوك بـ13 متراً من المياه”.

وأضاف “مستوى المياه في السدود الصغيرة والبرك جيدة ايضاً، ويمكننا الاعتماد على البرامج والخطط المُعدة للاكتفاء هذا العام والاعتماد على هذه المياه واستعمالها للشرب بعد تصفيتها وللزراعة ايضاً وتربية المواشي”.

هەواڵی پەیوەندیدار

احمد نبي مرشح الديمقراطي الكوردستاني عن العاصمة أربيل: القائمة 275 ضمانة للحقوق القومية والوطنية للشعب الكوردستاني

کەریم

الكابينة التاسعة تعيد 33 ألفاً و271 طالباً إلى مقاعد الدراسة

کەریم

قصف حقل كورمور يتسبب بمصرع 3 أجانب وإصابة 3 آخرين

کەریم