zagros news agency

أمير جماعة العدل: قررنا عدم المشاركة في البرلمان وممارسة العمل السياسي خارجه

بعد اعلان النتائج الأولية لانتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان التي جرت في 20 أكتوبر/ تشرين الأول ، تدنت مقاعد جماعة العدل الكوردستانية (الجماعة الإسلامية سابقاً) في البرلمان من 7 في الدورة السابقة إلى 3 مقاعد ، مادفع امير الجماعة الى اتخاذ قرار عدم المشاركة في البرلمان وممارسة العمل السياسي خارجه.

علي بابير، امير الجماعة ، قال في مؤتمر صحفي ، امس السبت،  “لقد قررنا عدم المشاركة في البرلمان”.

مضيفاً “لن نشارك في البرلمان و لاعلاقة لنا لمن ستذهب مقاعدنا او مقاعد أي الأحزاب ستزيد نتيجة انسحابنا”.

وتابع “سنواصل عملنا السياسي خارج البرلمان والحكومة”.

كما اثنى بابير على المشاركة الفعّالة لشعب كوردستان في الانتخابات.

مشيراً ، إلى أن رفضهم للمقاعد البرلمانية لا يعني ابتعادهم عن العمل السياسي، لافتاً الى انهم سيستمرون في أنشطتهم خارج البرلمان ولن تقتصر جهودهم على البرلمان والحكومة.

هەواڵی پەیوەندیدار

دزەیي في الذكرى الـ35 للقرار 688: “الملاذ الآمن” كان حجر الأساس لديمقراطية إقليم كوردستان ونموذج تعايشه

کەریم

العراق… ترحيل إقرار قانون «الحشد الشعبي» إلى الدورة البرلمانية المقبلة

کەریم

انتفاض قنبر: انسحاب القوات الأمريكية خسارة للجميع وواشنطن ترفض زيارة السوداني

کەریم