zagros news agency

إلغاء رسوم التسجيل الأول والرسوم البيئية للسيارات الكهربائية في إقليم كوردستان

أعلنت وزارة الداخلية في إقليم كوردستان عن قرار بإلغاء رسوم التسجيل الأول والرسوم البيئية المفروضة على السيارات الكهربائية بالكامل، وذلك في خطوة تهدف إلى تشجيع المواطنين على استخدام هذه السيارات الصديقة للبيئة.

وقد وقع وزير الداخلية في حكومة إقليم كوردستان،  ريبر أحمد، التعليمات رقم (2) لسنة 2025، التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 16 فبراير 2025. بموجب هذه التعليمات، سيتم إعفاء التسجيل الأول للسيارات الكهربائية بالكامل من الرسوم، بالإضافة إلى إلغاء الرسوم البيئية السنوية.

يأتي هذا القرار في إطار اهتمام الحكومة المستمر بتوجيهات رئيس الوزراء مسرور بارزاني، الرامية إلى تقليل التلوث البيئي وتشجيع المواطنين على تبني الحلول الصديقة للبيئة، مثل السيارات الكهربائية.

هەواڵی پەیوەندیدار

عادل يدعو بغداد إلى اعتماد نتائج التعداد السكاني بشأن موازنة كوردستان

کەریم

تفكيك الفصائل المسلحة يقلق «الإطار التنسيقي»

کەریم

بدء الخطوات لرفع نسبة العمالة المحلية بالقطاع السياحي في إقليم كوردستان الى 75%

کەریم