zagros news agency

حكومة إقليم كوردستان تغلق جميع شركات تحويل العملات الإلكترونية (الفوركس) والتداول الرقمي

في قرار جديد صادر عن رئاسة ديوان مجلس وزراء إقليم كوردستان بالرقم (6640) بتاريخ 27 آيار/مايو 2025، تم إخطار وزارة الداخلية في حكومة الإقليم بتشكيل لجنة خاصة، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، من أجل إغلاق جميع الشركات العاملة في مجال تحويل العملات الإلكترونية (الفوركس) والتداول الرقمي.

يأتي هذا القرار في ضوء التعليمات الصادرة عن البنك المركزي العراقي، والتي تقضي بحظر التعامل مع شركات التحويل الإلكتروني والرقمي.

وبحسب القرار، ستعمل اللجنة على متابعة وإغلاق جميع الشركات التي تمارس هذه الأنشطة بمسميات وأساليب مختلفة، وذلك في إطار جهود حكومة إقليم كوردستان للسيطرة على الأسواق المالية وضمان سلامة التعاملات الاقتصادية في الإقليم.

يذكر ان الفوركس (Forex) أو سوق الصرف الأجنبي هو سوق عالمي لتبادل العملات، حيث يتم تبادل عملة بعملة أخرى بسعر متفق عليه، وهو السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم.

هەواڵی پەیوەندیدار

السيستاني يتبرأ من بيان مزيف يحث العراقيين على المشاركة في الانتخابات

کەریم

الميليشيات العراقية تزيل أسباب تعرضها لضربة قاصمة على غرار حزب الله اللبناني

کەریم

كورد تركيا متمسكون بإطلاق أوجلان لقيادة حلّ «الكوردستاني»

کەریم