zagros news agency

إيداع رواتب شهر آب إلى الحساب المصرفي لمالية كوردستان

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد، في حكومة إقليم كوردستان، اليوم الأحد 26 تشرين الأول 2025 ، تحويل المالية الاتحادية، مبلغ (945,817,000,000) تسعمائة وخمسة وأربعين ملياراً وثمانمائة وسبعة عشر مليون دينار كتمويل رواتب شهر آب للموظفين والمتقاعدين في إقليم كوردستان إلى الحساب المصرفي لوزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان في فرع أربيل للبنك المركزي العراقي.

وكان فارس عيسى، رئيس ممثلية حكومة إقليم كوردستان في بغداد، أعلن أن مجلس الوزراء الاتحادي صادق على قرار تمويل رواتب موظفي الإقليم لشهر آب (الثامن)، مؤكداً أن القرار وصل إلى وزارة المالية الاتحادية العراقية، وأن عملية إرسال الرواتب ستتم خلال الأسبوع الجاري.

وقال عيسى في تصريح خاص لقناة كوردستان24: “في الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم الخميس الماضي، تم إرسال الكتاب الرسمي الخاص بصرف الرواتب من الأمانة العامة لمجلس الوزراء إلى وزارة المالية، وتم اتخاذ الإجراءات الإدارية بشأنه.”

وأضاف: “لا توجد أي عوائق أمام تحويل الرواتب، لأن صادرات النفط مستمرة، كما تم إرسال إيرادات النفط البالغة 120 مليار دينار إلى بغداد وفق الاتفاق المالي بين الجانبين.”

وأكد رئيس ممثلية الإقليم أن القرار أُقرّ في مجلس الوزراء الاتحادي وتمت إحالته رسمياً إلى وزارة المالية، مشيراً إلى أن رواتب شهر آب ستُحوّل هذا الأسبوع إلى أربيل.

وشدّد عيسى قائلاً: “من غير المقبول أن يُعامل مواطنو كوردستان بطريقة سياسية، لذلك نطالب بصرف رواتب موظفي الإقليم بالمساواة مع موظفي الحكومة الاتحادية في بغداد دون أي تمييز.”

هەواڵی پەیوەندیدار

غرق سائح من جنوب العراق في قضاء خليفان بأربيل

کەریم

ضمن مشروع «حسابي».. المصرف العراقي الإسلامي يتيح قروضاً تصل إلى 100 مليون دينار

کەریم

مقتل قائد قوة “الرضوان” بميليشيا “حزب الله” في غارة إسرائيلية على الضاحية

کەریم