zagros news agency

رئيس الحكومة ووزير الداخلية الأمريكي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وأوضاع المنطقة

بحث رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في اتصال هاتفي، اليوم الجمعة 17 نيسان (أبريل) 2026، مع وزير داخلية الولايات المتحدة ورئيس المجلس الوطني للطاقة في البيت الأبيض دوغ بورغوم، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجال الطاقة، والدور الإيجابي للشركات الأمريكية في مجال دعم هذه الصناعة الحيوية.

كما شهد الاتصال تبادلاً لوجهات النظر إزاء الأوضاع الأمنية والاقتصادية في إقليم كوردستان والعراق، ولا سيّما في ضوء وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران.

وأعرب وزير الداخلية الأمريكي خلال الاتصال الهاتفي عن بالغ تقديره للدور القيادي لرئيس الحكومة ودعمه المستمر لملف الطاقة.

من جانبه، وجّه رئيس الحكومة شكره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل، داعياً إلى حماية إقليم كوردستان ووضع حد للهجمات الإرهابية على البنية التحتية للطاقة، كذلك جدد التأكيد على التزام إقليم كوردستان بالعمل من أجل إرساء دعائم السلام الازدهار في المنطقة.

هەواڵی پەیوەندیدار

العاصمة أربيل تعلن نجاح خطة عيد الأضحى: استقبلنا 90 ألف زائر

کەریم

الرئيس نيجيرفان بارزاني يجتمع مع وزير خارجية البحرين

کەریم

اجتماع مهم في أربيل لتنفيذ أوامر وتوصيات مسرور بارزاني بصدد حريق ‹القيصرية›

کەریم