zagros news agency

بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان

أرحب بقرار المحكمة القاضي بإنزال العقوبة بحق المجرم (عجاج التكريتي)، جلاد “نقرة السلمان”. إن هذا القرار يمثل انتصاراً وتحقيقاً للعدالة والحد الأدنى من جبر خاطر ذوي المؤنفلين. أشد على أيدي القضاة والمحامين، والشهود الشجعان وكل الذين تعاونوا في نيل المجرم جزاءه القانوني.

إن معاقبة هذا المجرم بعد مرور سنوات عديدة، رسالة واضحة بأن جرائم الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية التي ارتكبت بحق شعب كوردستان لا تسقط بالتقادم، وأن يد العدالة ستطال المجرمين لا محالة. لقد ثبت اليوم مرة أخرى أن إرادة الحق والحياة أقوى من كل أنواع الظلم والوحشية.

وبهذه المناسبة، نؤكد على ضرورة أن تؤدي الحكومة الاتحادية العراقية واجبها في تعويض ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً، حيث أن المحكمة الجنائية العراقية العليا صنفت الأنفال كإبادة جماعية.

ستبقى ذكرى شهداء الأنفال وجميع شهداء كوردستان سامية دائماً، فلتسعد أرواحهم وتطمئن.

نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
14 أيار 2026

هەواڵی پەیوەندیدار

بعد انباء عن محاولة اغتياله.. مقتدى الصدر يزور “موقع الاستهداف”

کەریم

هجمات تستهدف كنيس وكنيسة في داغستان.. ومقتل رجال شرطة

کەریم

إنجاز مشاريع سياحية بأكثر من 7.5 مليار دولار في عهد الحكومة التاسعة

کەریم