تستعد محافظة دهوك لإطلاق بطولة كأس السوبر الخليجي لكرة القدم، بعد اختيارها رسمياً لاستضافة هذا الحدث، في إنجاز رياضي جديد يعزز مكانة المحافظة وإقليم كوردستان على خارطة البطولات الإقليمية.
وذكر نادي دهوك في بيان ، إنه يتقدم، باسم جماهيره وهيئته الإدارية وأهالي محافظة دهوك، بالشكر والتقدير إلى اتحاد كأس السوبر الخليجي لكرة القدم، ولا سيما رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة، والأمين العام جاسم الرميحي، لدورهما في منح دهوك شرف استضافة هذه الموقعة الكروية المرتقبة والتي ستجمع بين نادي دهوك، بطل النسخة الأولى من دوري أبطال الخليج للأندية، ونادي الريان القطري، بطل النسخة الثانية من الدوري.
وأضاف أن الحضور الجماهيري الكبير والحماس الذي أظهره مشجعو نادي دهوك خلال نهائي كأس الخليج للأندية عام 2025، شكّلا دافعاً رئيسياً لاتخاذ قرار إقامة كأس السوبر الخليجي في المحافظة.
واختتم النادي بيانه بالقول: «شكراً لكم لأنكم أصدقاء حقيقيون لنا».
وتعد بطولة كأس السوبر الخليجي إحدى البطولات الإقليمية الحديثة التي يشرف عليها اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم، وتجمع أندية بارزة من دول المنطقة، من بينها العراق والسعودية وقطر والإمارات والكويت وعُمان والبحرين.
ومن المتوقع أن هذا الحدث الرياضي الكبير في تعزيز الحضور الرياضي والسياحي لمحافظة دهوك وإقليم كوردستان، في ظل ما تحظى به المنافسات الخليجية من متابعة جماهيرية واسعة على المستويين العربي والإقليمي.

