zagros news agency

كوردستان توسّع خدمات الدفع الرقمي.. أكثر من مليون عملية عبر منصة «إي–بسولة» منذ مطلع 2026

أعلنت حكومة إقليم كوردستان، امس الأحد، تنفيذ أكثر من مليون عملية دفع إلكتروني عبر منصة «إي–بسولة»، منذ إطلاقها مطلع العام الجاري، في خطوة وصفتها بأنها تقدم مهم في مسار التحول نحو الخدمات المالية الرقمية.

وقالت دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة الإقليم، في بيان ، إن المواطنين بات بإمكانهم تسديد فواتير الكهرباء بسهولة وبصورة مباشرة عبر خمسة مصارف وأربع محافظ إلكترونية مرخصة من البنك المركزي العراقي.

وأضاف البيان أن «إي–بسولة» تمثل المنصة الرسمية للدفع الإلكتروني التابعة لحكومة إقليم كوردستان، وتتيح للمواطنين وأصحاب المحال والمؤسسات التجارية الاطلاع على فواتيرهم وتسديدها بسرعة وسهولة، من خلال مجموعة متنوعة من القنوات الرقمية.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني قد أعلن إطلاق المنصة في شباط/فبراير 2026، ضمن برنامج عمل الكابينة التاسعة والهادفة إلى تحديث الخدمات المصرفية، وتعزيز الشمول المالي في مختلف مناطق الإقليم.

وأكدت حكومة الإقليم أن الخدمة تحظى بدعم البنك المركزي العراقي، وتشكل جزءاً من خططها الرامية إلى توسيع نطاق الدفع الإلكتروني، وتسهيل إنجاز المعاملات المالية، وتقليل الاعتماد على الدفع النقدي.

هەواڵی پەیوەندیدار

رئيس الحكومة يستقبل سفير أستراليا لدى العراق

کەریم

عماد أحمد: اتفقنا مع الديمقراطي الكوردستاني على التعامل مع بغداد بسياسة موحّدة

کەریم

بلينكن يعد إقليم كوردستان حجر الزاوية في علاقات أمريكا “الشاملة” مع العراق

کەریم