zagros news agency

وزارة الكهرباء الكوردستانية: انخفاض مؤقت في إنتاج الطاقة بسبب أعمال صيانة في محطات غازية

أعلنت وزارة الكهرباء، في حكومة اقليم كوردستان، اليوم السبت 6 حزيران/يونيو 2026، عن انخفاض مؤقت في إنتاج الطاقة الكهربائية نتيجة حدوث عطل فني وأعمال صيانة في عدد من وحدات المحطات الغازية.
وذكرت الوزارة في بيانها أن هذا الخلل أدى إلى تراجع في القدرة الإنتاجية للكهرباء، ما تسبب بانقطاع مؤقت للتيار في بعض الأحياء والمناطق المحيطة.
وأضاف البيان أن فرق وزارة الكهرباء، وبالتنسيق مع كوادر المحطات الغازية، تواصل أعمال الصيانة والمعالجة الفنية بهدف إعادة الاستقرار إلى منظومة الإنتاج الكهربائي في أسرع وقت ممكن.
وأكدت الوزارة أن الجهود مستمرة لإعادة التيار الكهربائي إلى وضعه الطبيعي، وتقليل تأثيرات الانقطاع على المواطنين خلال فترة الإصلاح.

هەواڵی پەیوەندیدار

الرئيس نيجيرفان بارزاني يشكر ألمانيا

کەریم

زيباري ينتقد تجاهل دور البيشمركة و”قسد” في بيان التحالف الدولي بالرياض

کەریم

شاخوان عبدالله: تقدم كبير في المباحثات.. مسرور بارزاني يساهم بفعالية في حل أزمة الرواتب

کەریم